ليبانيز كورا

2017 Sep 28




  

 عقدت شركة "ناشيونال انسترومنتس" الاميركية مؤتمرها الثاني عشر في بيروت، وهو مؤتمر سنوي للتكنولوجيا والابتكار الذي يسلط الضوء على أبرز المشاريع الحالمة والدورات التقنية، والذي يعرض خلاله أحدث التطورات في مجال التصميم والرقابة والاختبار. ويعتبر المؤتمر بمثابة بيئة للتعلم التي تمنح الأدوات والمعرفة لتطوير التطبيقات الخاصة بكل مهتم بطريقة أسرع وأكثر ذكاءً وأقل كلفة.

 وقد غطى المنتدى الأكاديمي مجموعة واسعة من المواضيع مثل "شرارة الابتكار" في مهندس الغد G5: من النظرية إلى الممارسة، LabVIEW كلغة مشتركة، وكيفية إعداد الطلاب للحصول على وظائف في إلكترونيات الطاقة، وأجهزة الاستشعار الدقيقة الضوئية على أساس السمع بصدى الهمس البعيد وبنمط رنيني، وغيرها من الوسائل. وكان هناك عرض قدمه الفائزون بجائزة المسابقة في تصميم النظام الغرافيكي (GSD) من جامعة داود في باكستان، لمشروعهم "وحدة الرعاية الصحية الذكية وموزع الطب الآلي باستخدام  .NI myRIO"    

وشمل المنتدى الصناعي دورات مثل ربط LabVIEW بمنصات الإنترنت الصناعية، وراديو منع برامج الاتصالات اللاسلكية البصرية، والميزات الأساسية ل LabVIEW NXG للاختبار الآلي.

وقد شكل هذا المؤتمر حدثا مهما كونه نجح في تسليط الضوء على اتجاهات التكنولوجيا الرئيسية في سوق لبنان، ولأنه وفر منصة للمهندسين وللطلاب لربط ومناقشة التحديات الهندسية الأولية لخلق غد أفضل.

 عملت شركة "ناشيونال انسترومنتس" منذ عام 1976 NI (www.ni.com) على توفير حلول للتحديات العالمية التي يواجهها المهندسون والعلماء، والتي تسرع عملية الانتاج وتدفعها نحو الإبتكار والإبداع. يستخدم العاملين في كافة أنواع الصناعات، من مجال الرعاية الصحية إلى السيارات وأيضاً الالكترونيات وفيزياء الجسميات برامج ومنصة "ناشيونال انسترومنتس" المتكاملة لتحسين العالم الذي نعيش فيه.

تجدر الإشارة أن كل من LabVIEW و National Instruments و NI و ni.com من العلامات المسجلة لشركة "ناشيونال انسترومنتس". وتندرج منتجات وأسماء الشركة الأخرى تحت قائمة العلامات والأسماء التجارية المسجلة للشركات الخاصة بها- إطلاق LabVIEW 2017 والجيل الجديد ل LabVIEW وهو Lab VIEWNXG .

 

 

 

 

 .

آخر المقالات


نطلب المستحيل.. نحن في المُحال

عصام الجردي

ستبقى قطوع الحسابات "مسمار جحا"، يستخدم غب الطلب على إيقاع الفساد تارة" والعفة طوراً. ودستورنا كشعبنا "غفورٌ رحيم"!

استراتيجيّة ترامب الإيرانيّة نصف فوز... على المقرّبين منه

جورج عيسى

لا ينظر "الحرس الثوريّ" بارتياح إلى "الحلّ الوسط" الأميركيّ ... يكفي النظر إلى ما جرى في كركوك يوم أمس

كيف نحمي رؤوسنا من الهواتف الذكية؟

ليبانيز كورا

خطوات بسيطة تساعد على تفادي الاوجاع التي قد تسببها التكنولوجيا الحديثة