يؤكد مسؤول تربوي أن لا حل لازمة الاقساط والسلسلة وعجز المدارس والاهل الا بوقف الهدر والفساد في نظام التربية والتعليم في لبنان. ويقدم امثلة عن بعض مظاهر الفساد، ليس اقلها أن نحو 200 مدرسة رسمية فيها مدرّس لكل 4 طلاب أو أقل. وان الطالب في المدرسة الرسمية يكلف الدولة ما بين 6 و 8 ملايين ليرة لبنانية، اي كما افضل المدارس الخاصة. وان كلفة دعم الدولة للمدارس الخاصة المجانية تفوق سنويا ال 115 مليار ليرة من دون رقابة فعلية عليها.

2018 Jul 23

آخر الأخبار


علمت "ليبانيز كورا" أن مشاورات تجري بين الحكومة وبين مرجعيات سياسية تمهيداً لصدور مرسوم تعيين نواب حاكم مصرف لبنان الأربعة الذين تنتهي ولايتهم في 31 آذار المقبل. ويتردد أن رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري يميلان الى عدم التجد... (تابع)
يحاول اكثر من فريق سياسي استمالة رئيس اتحاد بلديات كسروان-الفتوح جوان حبيش. وفيما يتردد أن علاقته توطدت بشكل كبير بالنائب فريد هيكل الخازن، يحرص مقربون منه على التأكيد أنه يتواصل مع كل الاطراف ومنفتح على الجميع. لكن خبراء في الشأن الكسرواني يجزمون... (تابع)
تعتبر اوساط في "التيار الوطني الحر" ان "أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله يراهن بان مصالح المجتمع الدولي لن تسمح بانهيار اقتصادي أو مالي للبنان، وهو الامر الوحيد الذي يشكل ارباكا واحراجا للحزب". وتؤكد ان "رهانه هذا يجعله يطيل الازمة الحكومية "... (تابع)

آخر المقالات


لتتخلّ المرجعيات عن امتيازاتها

عصام الجردي

المؤسسات الأكثر فساداً هي المقصية عن رقابة هيئات التفتيش والمحاسبة، بدعم مباشر من مرجعيتها السياسية

ما قاله بيفاني وما لم يقُله

عصام الجردي

الحسابات المالية العامة والعجز والدين قضية سياسية، لكنها أولاً وأخيراً قضائية تتعلق بجرائم مالية وادارية

لتُكشف حسابات المالية العامة

عصام الجردي

أسوأ الفساد بعد تجاوز الدستور والقوانين ، إقحام الفساد في تصفية الحسابات السياسية

4.8 مليارات دولار عجز ميزان مدفوعات 2018

ليبانيزكورا

العجز نتيجة تراجع أصول المصارف الصافية بواقع 2.5 مليار دولار ونحو 2.3 مليار في أصول مصرف لبنان